أخبار السعودية

تعرف على قيمة الدعم عبر حاسبة دعم حساب المواطن .. ورابط التقديم وشروط الأهلية

تعد حاسبة دعم حساب المواطن من الأدوات الهامة التي يستخدمها الكثيرين من مستفدي ومستحق الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن الذي يقدم مليارات الريالات لمستحقي الدعم من المواطنين بالمملكة العربية السعودية طبقا للشروط والضوابط التي أعلنت عنها وزارة العمل والخدمة الاجتماعية لجميع الراغبين في الحصول على الدعم المستحق والذي يتم تقديمه بصورة شهرية من خلال إيداع المبالغ المالية المستحقة للمستفيدين في الحسابات البنكية الخاصة بهم.

كيف يتم استخدام حاسبة دعم حساب المواطن

تعمل حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية على تقديم قيمة الدعم لجميع الأفراد سواء كان مستقل أو رب أسرة ووللقيام باستخدام الحاسبة فيتم القيام ببعض الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى الموقع الإلكتروني حساب المواطن.
  2. اختيار حاسبة الدعم.
  3. تحديد إذا كان متلقي الدعم مسجل في البرنامج ومستقل أو رب أسرة.
  4. في حالة كان المواطن رب أسرة فسيتم ظهور أسماء المستحقين للدعم الأكثر من ال 18 عام والأقل أيضاً كما سيبتم ظهور قيمة الدخل الإجمالي للأسرة.
  5. في حالة كان المواطن مستقل فيجي إدخال قيمة الدخل الذي يحصل كما سبق له كتابته في بيانات التسجيل في برنامج حساب المواطن كما يجب عليه التأكد من نتائج الأهلية.

شروط نتائج الأهلية

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم في المملكة إقامة بصورة كاملة.
  • أن يقدم قيمة الدخل الشهري.
  • تقديم البيانات الخاصة بعدد افراد الأسرة.
  • تقديم المستندات الرسمية التي تثبت صحة البيانات التي تقدم بها المواطن للحصول على الدعم.

جاءت الشروط لتقدم للجهات المسئولة كافة المعلومات التي تحتاج إليها للتأكد لاستحقاق المواطن المتقدم للدعم، وعقب انتهاء المواطن التسجيل في حساب المواطن تقوم الجهات المعنية بمراجعة كافة المستندات التي تقدم بها، وعقب الانتهاء تعلن نتائج الأهلية رسمياً ليطلع المتقدم على النتائج.

برنامج حساب المواطن من البرامج الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم البرنامج خدماته للكثير من المواطنين مستحقي الدعم، لذلك يصعب قرار حذف أو إغلاق البرنامج إلا في حالة كان هناك البديل الجيد لتقديم الدعم لهذه الأسر، وهو ما أشار إليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمانت في تصريحات رسمية له.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق