أخبار السعودية

برنامج حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق للدعم

حاسبة الاستحقاق في حساب المواطن ورقم خاص بالشكاوي

يمكنكم معرفة حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق للدعم من خلال البوابة الالكترونية كما أعلن برنامج حساب المواطنين مؤخراً أنه سيتم إيداع الدفعة الخامسة من دعم برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في أبريل. جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن بدأ بعد دفع المبلغ للتواصل مع المستفيدين ، وذكر البرنامج أن هؤلاء المستفيدين الذين لديهم مشاكل مع حسابهم البنكي سيطلب منهم إضافة رقم حساب مصرفي آخر أو مراجعة بنكهم بالترتيب. لحل المشكلة. من أجل ضمان حصولهم على الدعم النقدي المقدم لهم من خلال برنامج حساب المواطن ، يجب إعادة تأكيد رقم IBN على الحساب المصرفي.

برنامج حساب المواطن وحاسبة الاستحقاق

وهذا يؤكد حرص البرنامج على استقبال جميع المستفيدين من الدعم النقدي المخصص لهم من خلال البرنامج، هذا هو واحد من عدد من الخطوات الأخرى التي اتخذها البرنامج في هذا الصدد، بما في ذلك التنسيق مع وزارة العدل وكذلك مؤسسة النقد العربي السعودي بالإضافة إلى توجيه مؤسسة النقد العربي السعودي إلى جميع البنوك التجارية بعدم المساس بكميات الدعم.

متطلبات الأهلية لدعم برنامج حساب المواطن

  • يجب أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
  • يجب استبعاد الابن وابنة المواطنة والزوجة أو الزوجة غير السعودية من الحالة السابقة
  • حاملي بطاقة التنقل
  • عدم وجود دعم نقدي في أي من الملاجئ الحكومية أو السجون.
  • صحة البيانات الكشف عنها مع بيانات الأطراف ذات الصلة.
  • إجمالي دخل الأسرة وعدد أعضائها وعمرهم إذا كانوا أكبر من أو أقل من 18 سنة.

تم تقسيم الشرائح إلى خمس فئات، بما في ذلك:

من رواتبهم من صفر إلى 8699
من 8700 إلى 11999
من 12000 إلى 15299
من 15300 إلى 20159
أولئك الذين لا يستحقون الدعم من رواتبهم فوق عام 20160.

حساب المواطن وحساب النضج

جدد برنامج حساب المواطن دعوته للمسجلين بالنفع النقدي للاستفادة من الآلة الحاسبة التقديرية المقدمة من خلال البوابة لتحديد القيمة التقديرية للفائدة، ومن الجدير بالذكر أن قيمة الفائدة تتأثر بإجمالي دخل الأسرة وعدد الأعضاء وعمر المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 سنة.

كما يتم دعوة برنامج حساب المواطن لزيارة حساباتهم عبر الرابط التالي: www.ca.gov.sa لمعرفة أهليتهم ونضجهم، ويمكنهم أيضًا الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 19912 أو حساب البرنامج في Twitter إذا كانت هناك أية استفسارات أو مشكلات تتعلق ببرنامج حساب المواطن.

من الواضح أنه وفقا لحساب حساب المواطن، فإن العناصر التي تعتمد على مقدار الراتب وعدد أفراد الأسرة، وتستبعد حاليا دخلًا إضافيًا أو عقارًا، مما يعطي الأمل للكثير من أن الدعم سيكون إضفاء الشرعية والإرشاد على عكس ما كان في الماضي أن يكون هناك توازن اقتصادي بين جميع طبقات المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق