أخبار الرياضة

الهلال السعودي يتوج بقمة الدور الأول للدوري وجورجي جيسوس المدير الفني الأفضل

تمكن المدير الفني لنادي الهلال السعودي جورجي جيسوس من الحفاظ على سمعة المدرب البرتغالي في الدوري السعودي للمحترفين بعد إن تمكن من تحقيق مجموعة من الأرقام المتميزة مقارنة بباقي المدربين الذين يحملون الجنسية نفسها حيث تمكن المدير الفني لنادي الهلال السعودي من إنهاء الدور الأول من مسابقة دوري كاس الامير محمد بن سلمان للمحترفين بدون أي نوع من المفاجئات حيث تمكن النادي الأزرق من التتويج ببطولة الشتاء بعد إن تمكن من التمسك بصدارة جدول الترتيب برصيد 36 نقطة ابتعد بها عن اقرب ملاحقيه حيث يمتلك نادي النصر 33 نقطة في المركز الثاني.

وكان المدير الفني لنادي الهلال السعودي جورجي جيسوس قد تولى المهمة  خلال الصيف الماضي بعد رحلة تدريبية مع النادي الذي يتواجد في مسقط رأسه نادي بنفيكا البرتغالي.

وخلال وقت قليل تمكن المدير الفني البرتغالي من تقديم نفسه لجماهير الهلال حيث أنه تمكن بشكل سريع في ترتيب الأوراق و إعادة الحسابات وتمكن من ابرام مجموعة من الصفقات من العيار الثقيل واستهل المشوار التدريبي بالفوز بلقب بطولة كأس السوبر السعودية بعد أن تمكن من هزيمة نادي الاتحاد السعودي بالإضافة إلى ذلك تمكن جيسوس مع نادي الهلال هذا الموسم من خوض 15 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 11 مباراة منها وتعادل في ثلاث مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط.

ومن ناحية أخرى تمكن المدير الفني البرتغالي أيضا هليدر كريستافو المدير الفني لنادي النصر السعودي من تسجيل مسيرة جيدة مع النادي السعودي أيضا حيث خلف المدير الفني البرتغالي في تدريب نادي النصر الارجواني دانيال كارينيو وقاد الفريق خلال ست مواجهات تمكن من تحقيق الانتصار في أربعة منها وتعادل في واحدة وتلقى الهزيمة في مثلها.

إما المدير الفني البرتغالي الثالث في بطولة الدوري العام السعودي بطولة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز هو بيدرو ايمانويل المدير الفني لنادي التعاون والذي تمكن من الإشراف على الفريق منذ الموسم الماضي حيث تمكن بيدرو مع نادي التعاون من خوش مواجهات 14 لقاء تمكن خلال هذه المواجهات من تحقيق الفوز في سبع مباريات وتعادل في 3 مباريات وتلقى الهزيمة خلال أربع مباريات تمكن من جمع 25 نقطة يحتل بها المركز الخامس ينافس على بطاقة التأهل لدوري أبطال أسيا.

إما المدير الفني البرتغالي الوحيد الذي حقق الفشل في بطولة الدوري السعودي هو باولو ألفيس الذي لم يتمكن من تحقيق أي انجاز مع فريقه فهو يتذيل جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد ست حيث تمكن من الانتصار في مباراة واحدة وتحقيق 3 تعادلات وتلقى الهزيمة في 11 مباراة.

من جهة أخرى شهد الدور الأول من مباريات الدوري السعودي للمحترفين بروز أكثر من نجم تصارعت عليه الأندية خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية حيث يأتي على رأس هؤلاء النجوم المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز التي تمكن من تصدر ترتيب جدول هدافي بطولة الدوري بعد تسجيل 12 هدف مع الهلال.

كما شهد الدور الأول لبطولة الدوري السعودي تمكن أربع لاعبين من تسجيل هاتريك اللاعب الأول هو اللاعب النيجيري أحمد موسى التي تمكن من تسجيل ثلاث أهداف في المباراة التي واجه فيها نادي النصر نادي القادسية في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

بالإضافة إلى كريستيان جوينكا اللاعب الأرجنتيني الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف تمكن بها من تحقيق الفوز لفريقه على الفيحاء في الجوله الثالثة أيضا.

كما تمكن اللاعب الشاب محمد الصعيري من تقديم نفسه بصورة رائعة لجماهير الكرة السعودية بعد التألق مع نادي الحزم وتسجيل 8 أهداف منها ثلاث أهداف في مباراة واحدة أمام نادي أحد والتي انتهت بالتعادل الايجابي 3-3.

ومازال اللاعب السوري عمر السومة يقدم نفسه بقوة في الدوري السعودي حيث تمكن من تسجيل ثلاث أهداف في مباراة واحدة في الكلاسيكو الذي جمع بين الهلال والأهلي في الجولة الثالثة عشر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق