أخبار السعودية

الاستعلام عن نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات

قياس كفايات المعلمين والمعلمات

من خلال هذا الموضوع على نتائج قياس كفايات المعلمين باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني فقط، حيث من المقرر الإعلان عن نتائج كفاءات المعلمين 1440 بعد بضع ساعات من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للتقييم والقياس.

نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات

وسيتم الإعلان عن نتائج قياس كفايات المعلمين رسميا من الموقع يوم الخميس 3 يناير 2019 أو 27 ربيع الثاني 1440 هـ، حسب موقع قياس خلال الحساب الرسمي على تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي ويبحث الموقع حاليا عن مجموعة كبيرة من المعلميين وسوف يتم تحديد الكفاءات منهم حسب درجة اجتياز الاختبار فإن اجتياز الاختبار هو الذي يحدد مدى كفاءة المعلم للتعيين ويتم اختبار المعلميين والمعلمات لمجموعة من المواد التخصصية المختلفة كما أنه سوف يتم اختبار مدى كفاءتهم لتعليم الطلاب ومدى كفائتهم لتوصيل المعلومات.

ويتم تحديد مستوى معين لاحتساب درجات المعلم الذي تم اختباره وبعده يتم توزيعهم واستلامهم للعمل وموقع قياس يمكنكك من معرفة طريقة احتساب الدرجات وكيفية التعامل مع الاختبارات من هذا النوع، كما انه تم تحديد نوع الأسئلة من قبل مجموعة من المتخصصين حسب كل تخصص، وعدد الاسئلة أيضا المناسب لوقت الاختبار.

اختبارات كفاءات المعلمين

تهدف اختبارات كفاءات المعلمين إلى معرفة الحد الأدنى من المعلمين الذين تقدموا بطلبات للاختبار من أجل الحصول على وظيفة في التدريس ولذلك، فإن الهدف من الاختبار هو قياس مدى قدراتهم ومهامهم في العديد من العلوم، وكذلك قياس نسبة المهارات اللغوية بين المعلمين وغيرهم.

غدا، سيقوم موقع قياس القدرات بتنشيط الرابط للاستعلام عن نتائج كفاءات المعلمين من أجل الاستفسار عن المعلمين الذين اجتازوا تلك الاختبارات، بعد تصحيح الإجابات خلال الأسابيع الماضية كما ذكرنا، في غضون ساعات سيتم الإعلان عن نتائج كفاءات المعلم.

لا يزال هناك الآلاف ينتظرون نتائج كفاءات المعلمين 1440، حيث قام المركز الوطني للتقييم والقياس بأنه من المقرر الإعلان عن نتائج قياس كفاءات المعلمين غدًا بعد يتم اعتمادها، ويمكن الاستعلام عن نتائج مؤهلات المعلمين والمعلمين 1440 رقم الهوية عبر قياس موقع الويب أو من خلال رقم القياس الموحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق