أخبار التعليم

استعلم نتيجة اعدادية الشرقية الفصل الدراسي الأول .. وجدول الامتحانات

نتيجة اعدادية الشرقية من النتائج الهامة التي يترقبها أولياء الأمور عقب انتهاء الطلاب من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول والتي لم تبدأ حتى هذه اللحظة، وذلك على حسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في مصر، عن انطلاق امتحانات الترم الدراسي الأول في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

نتيجة اعدادية الشرقية

وعلى حسب هذه الخريطة فمازالت حتى الآن الشهادة الأعدادية لم تبدأ في انطلاق امتحانات الترم الدراسي الأول 2019 حيث مازالت الاستعدادات جارية في محافظة الشرقية بمختلف المدارس على مستوى المحافظة.

ومن المقرر أن تنطلق الاختبارات في 20 من يناير الجاري وعلى أن تستمر 4 أيام يخوض خلالها الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وعقب الانتهاء تبدأ الكنترولات في أعمالها من تصحيح ومراجعة إجابات الطلاب.

مع اقتراب انطلاق اختبارات الترم الدراسي الأول بجميع المدارلس على مستوى الجمهورية يخوض الطلاب المراجعات النهائية قبل انطلاق الامتحانات قبل النهائية والمكملة لها، ولذلك يحرص الطلاب وبمساندة من أولياء الأمور على تحقيق علامات جيدة خلال هذه الامتحانات لخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمزيد من الأطمئنان والراحة.

ولا يقتصر الأمر على امتحانات محافظة الشرقية فقط وأنما هي حالة تعيشها مختلف المنازل التي يوجد بها طلاب في الشهادة الأعدادية وهي من الشهادات الهامة التي يحدد عليها دخول الطالب أي من المراحل المقبلة فإذا كان المجموع الكلي للدرجات جيداً فيتم الدخول إلى الثانوية العامة، وأما إذا كان المجموع غير جيد فيتمكن الطالب من الدخول إلى مدرسة من المدارس الفنية.

ولهذا الأمر فيحرص أولياء الأمور على دخول أبنائهم إلى الثانوية العامة، والتي تؤهله إلى اختيار المزيد من الجامعات عقب انتهاء مرحلة الثانوية العامة، وهو أمر يتوقف أيضاً على حصول الطالب على مجموع مرتفع يؤهله للدخول إلى كلية الطب أو غيرها من الجامعات الكبرى.

استعدادات امتحانات اعدادية الشرقية

تقوم مدارس محافظة الشرقية بعدد من الإجراءات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الأعدادية على مستوى المحافظة، والتي تنطلق من يوم الأحد وتنتهي يوم الخميس.

وتحلاص مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على الانتهاء من كافة الاستعدادات، وعمل اللجان، وعدد المعلمين المراقبين على الامتحانات، وغيرها من الاستعدادات الهامة التي تؤهل انطلاق الامتحانات والانتهاء دون أي مشكلات.

ومع كافة الاستعدادات القائمة فأوضحت الجهات المسئولة جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الشرقية، والتي تبدأ من 24 يناير 2019 وتنهي في 28 يناير 2019.

تنطلق الامتحانات يوم الأحد بمواد اللغة العربية والإملاء، والمادة الثانية التربية الدينية.

يوم الاثنين جبر وإحصاء، والمادة الثانية كمبيوتر وتكنولوجيا المعللومات.

يوم الثلاثاء اللغة الأجنبية، والمادة الثانية الهندسة.

يوم الأربعاء المادة الأولى علوم، والمادة الثانية تربية فنية.

يوم الخميس المادة الأولى الدراسات الاجتماعية، والمادة الثانية التربية الفنية.

مع الإعلان الرسمي عن جدول الامتحانات بداء الطلاب في خوض المراجعات طبقاً لترتيب الجدول، والذي جاء بترتيب يرضي طلاب الشهادة الاعدادية فهناك الكثير من المواد الصعبة جاء المادة الثانية التي أمامها مادة بسيطة لتخفيف العبء من على الطلاب.

ومع الاستعدادات والمراجعات الحالية تتابع وزارة التربية والتعليم جميع الجهود القائمة من مختلف المديريات لانطلاق الاختبارات دون وقوع أي عمليات غش أو تسريب للمواد.

ونتابع معكم كافة الاستعدادات القائمة، والاختبارات حتى صدور النتائج ونوفرها عبر موقعنا لجميع طلاب الشهادة الأعدادية بمحافظات الجمهورية، ومن بينها نتيجة اعدادية الشرقية التي أقترب الطلاب بالمحافظة على انطلاق امتحانات الترم الأول للعام الجاري دون الإعلان عن الوقت المحدد لإعلان النتائج حتى الآن، ومن المقرر أن تتخذ النتيجة بعض الوقت لحين الانتهاء من المراجعة ووضع العلامات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق